اضرار عشبه الاستخدوس

0

اضرار عشبه الاستخدوس ، تعتبر عشبه الاستخدوس او كما يطلق عليها بعض الاشخاص عشبه الخزامى واحده من اكثر النباتات المعروفه والمشهورة منذ القدم، والتى إنتشرت بسبب إستخداماتها المتعدده والفعاله، فهى تعمل على علاج بعض من مشاكل الجهاز الهضمى المختلفه، والامراض النفسيه وغيرهما، كما ان البعض يفضل إستخدام الأعشاب بشكل عام فى علاج وحل الكثير من المشاكل الصحيه والتى يعانى منها الكثير من الافراد، فغالبا ما يفكر البعض بأنها تكون مفيده لما تحتويه من عناصر ومواد غذائيه وضروريه للجسم بشكل عام ، ولا ينحاز اى منهم الى تناول الادويه والعقاقير .

ومن هنا لا يعتقد اى شخص بأن الإكثار فى إستعمال هذه الاعشاب قد يكون له اضرار وخطوره من خلال إجبار المواد الفعاله التى تحتوى عليها تلك النباتات على إعطاء نتيجه سلبيه مما تؤدى الى حدوث مشاكل، ومن هنا وفيما يلى سوف نذكر لكم ما هى عشبة الاستخدوس، وايضا اضرار عشبه الاستخدوس ، بالاضافه الى بعض فوائد هذه العشبه وذلك من خلال موضوعنا اليوم .

 

اضرار عشبه الاستخدوس

ما هى عشبة الاستخدوس ؟

تعرف هذه النبته عند البعض بالخزامى والتى تعتبر من الأعشاب العطريه لاحتوائها على الزيوت العطريه او الطياره، كما ان إشتهارها هذا بسبب هذه الزيوت التى تعد من أفضل الزيوت العطريه حيث ان إستخدماتها وفوائدها كثيره، وغالبا ما تنمو عشبة الاستخدوس فى دول آسيا، والجزيره العربيه، وايضا دول البحر المتوسط، و التى يكثر نموها فى الهضاب بشكل عام، كما انها قد تستخدم للتعطير حيث انها تدخل فى صناعه الكثير من مستحضرات التجميل وأيضا العطور المختلفه.

 

اقرا ايضا (فوائد عشبة الاستخدوس)

 

 

اضرار عشبه الاستخدوس

اضرار عشبه الاستخدوس ، من المعروف ان كل نبات او دواء له اضراره وآثاره الجانبيه كما ان عشبه الاستخدوس بالرغم من فوائدها العظيمه وإستخدماتها الكثيره الا انها مثلها مثل اى نبته لها فوائد واضرار ومن خلالنا اليوم سوف نتعرف عن اضرار عشبه الاستخدوس والتى ليست باضرار كثيره وإنما يجب الحرص عند إستخدامها ومن هذه الاضرار:

-قد يؤدى إستخدامها بكميات مفرطه الى حدوث إسهال لدى الفرد.
-يعد زيت الخزامى الذى يتم إستخراجه من تلك العشبه واحدا من اهم الزيوت المفيده لصحة الجسم ولكنه قد يكون مضر بشكل مخيف وذلك فى حين تم إستخدامه عن طريق الفم.
-يعرف بان عشبه الاستخدوس من الاعشاب العطريه والتى تتميز برائحه جميله ولكن تعتبر هذه الرائحه النفاسه من اكثر ما قد يسبب صداع ودوار لدى الشخص فيجب الحرص عند إستنشاقها.
-قد يؤدى استخدامها بكثره الى حدوث فتح للشهيه بمعنى ان يحدث شعور مفاجئ بالرغبه الملحه فى تناول الطعام مما قد يسبب ذلك سمنه وزيادة فى وزن الجسم.
-عدم الافراط فى إستنشاق رائحتها حيث انها لا تقتصر ققط على رائحه خلابه ولكنها قد تؤدى الى حدوث حساسيه لدى الفرد مما تسبب أيضا إحمرار وتهيج للجلد.

 

اقرا ايضا (اضرار اوراق الزيتون على الكلى)

 

اضرار عشبه الاستخدوس

فوائد عشبة الاستخدوس

تمتاز هذه العشبه بفوائدها الكثيره والفعاله فى حل بعض من المشاكل الصحيه ومنها:

-تعمل على تهدئه العقل وتصفية الذهن ولكنها لا تسبب نعاس.
-تقوم بتقويه وتنظيف المعدة وذلك من خلال تناولها على الريق وأيضا بعد تناول الوجبات الدسمه والتى تحتوى على نسبة دهون عاليه.
-تستخدم كمدر للبول والطمث.
-تعمل على تقوية الذاكره والتركيز وتمنع حدوث النسيان.
-تمنع حدوث التشنجات العضليه والعصبيه للجسم والتى تحدث فى بعض الاحيان.
-تستخدم لعلاج السعال والكحه الشديده مما تساهم أيضا فى طرد البلغم .

 

اقرا ايضا (فوائد القرفه للمبايض)

اقرا ايضا (علاج الناسور العصعصي بالاعشاب جابر القحطاني)

Leave A Reply

Your email address will not be published.