افضل علاج للبواسير في الصيدليات

0

افضل علاج للبواسير في الصيدليات ، يعتبر مرض البواسير من أكثر الإصابات الشائعه بين العديد من الاشخاص، ويكون من اكثر ما يزعج الإنسان فى الحركه والجلوس وبالتحديد فى الجزء السفلى من الجسم وهو مرض يصيب فتحت الشرج من خلال تورم الاورده الموجوده بها فيسبب نزيف وألم وغالبا ما يشعر الشخص بالرغبه فى الحكه .

افضل علاج للبواسير في الصيدليات

وينتج تلك المرض عن عدة عوامل يقوم بفعلها الإنسان دون علم بأنه سوف يؤثر عليه سلبيا او يسبب اى خطوره ومن تلك العوامل رفع الأحمال الثقيله وغالبا ما يحدث عند السيدات بكثرة نتيجه لكثرة الحمل والولاده وغيرها، واليوم سوف نذكر من خلال موضوعنا افضل علاج للبواسير في الصيدليات ، وافضل علاج للبواسير الملتهبه، بالاضافه الى بعض النصائح المتبعه من قبل مرضى البواسير.

افضل علاج للبواسير في الصيدليات .

يوجد أكثر من شركه لتصنيع الادويه تقوم بتصنيع بعض من المراهم والكريمات والتحاميل التى تستخدم فى علاج البواسير والتى غالبا ما تكون عبارة عن مسكنات مضاده للالتهابات الناتجه عن الشرخ او البواسير ومنها:

– بركتو جليفنول :

يتوفر هذا العقار على هيئه تحامليل وكريم ويحتوى على مادتين فعالتين فى نتائجهما فالاولى تقلل من الشعور بالالم حيث انها تعتبر كمخدر موضعى وهى ماده الليدوكائين، والثانيه تقوى الاورده الدمويه مما تستخدم لمنع الاحتقان بدورها كمضاد للالتهاب وهى ماده ترايبنوسيد .

-مرهم وتحاميل نيوهيلار:

افضل علاج للبواسير في الصيدليات

يتميز تلك العقار بتركيبته الطبيعيه والمستخلصه من النباتات ويعتبر من اكثر التحاميل والمراهم الفعاله فى علاج البواسير حيث انها تستعمل كملطف للشرخ وأيضا مضاده للالتهاب ويتداول تلك العقار بكثرة بين مرضى البواسير وذلك لسهوله استخدامه وفاعليته ولم تثبت الدراسات اى آثار جانيه عند استخدامه ولكن يجب عدم استعماله من قبل الحوامل فقط، وينصح فى حين كان مرهم او تحاميل ان يستخدم بعد التبرز وبمعدل ثلاث مرات او ثلاث تحاميل فى اليوم .

-عقار فاريمويد:

يعمل تلك العقار على منع تمدد الاورده مما يساعد فى تقويتها وتقليل بعض الآلام الناتجه عنها ويساهم بشكل كبير فى الشفاء من البواسير وهذا العقار متوفر على شكل أقراص ويتم تناوله عن طريق الفم.

افضل علاج للبواسير الملتهبه:

يوجد اكثر من طريقه ووصفه للتخلص من الالتهابات الناتجه عن البواسير وذلك من خلال استخدام الثلج والذى يعمل على منع التهيجات الناتجه عنها كما يساهم فى إتمام عمليه إنقباض الاوعيه الملتهبه بشكل سليم ويقوم بتقليل الآلام الناتجه عنها، وذلك عن طريق إحضار قطعه من الثلج ومن الممكن ان تلف بقطعه من القماش النظيف ومن ثم يقوم الشخص المصاب بوضعها على المنطقه الملتهبه لمده لا تقل عن عشرة دقائق ويتم تجربة تلك الوصفه فى حين الشعور بالألم ويفضل أكثر من مرة فى اليوم.

بعض النصائح المتبعه من قبل مرضى البواسير:

-يجب المحافظه على تلك المنطقه ويتم غسلها وتنظيفها وتنشيفها جيدا باستمرار.
-يفضل شرب كميات وفيرة من الماء حتى تحسن من عمليه التبرز وتقلل من حدوث الإمساك.
-ينصح بملئ حوض الاستحمام بالماء الدافئ ومن ثم يجلس فيه الشخص المصاب وتلك الوصفه تساعد فى تخفيف التهيجات والآلام الناتجه عن البواسير ويفضل تكرار تلك العمليه يوميا.
-يجب تناول الاطعمه التى تحتوى على نسبه عاليه من الالياف حيث انها تعد كملين طبيعى للامعاء مما تساعد فى تليين البراز والتى تتواجد بكثرة فى البقوليات والخضراوات وايضا الفاكهه.

Leave A Reply

Your email address will not be published.