العنزروت للحمل جابر القحطاني

0

العنزروت للحمل جابر القحطاني ، يعرف نبات العنزروت باسم الكحل الفارسى وهو عبارة عن أشجار صمغيه يستخرج منها صمغ الانزروت وهو الصمغ الذى يكون ابيض او بنى، وتمتلك تلك النبته العديد من الفوائد الصحيه كما تساعد فى علاج اكثر من مرض قد يصيب الإنسان والعنزروت بشكل عام مفيد للرجال والسيدات وحتى الاطفال وهذا ما قد يجهله البعض .

فغالبا ما يساعد فى علاج الانتفاخات والمغص لدى الأطفال ويساهم بشكل كبير فى إذابه وازاله البلغم كما انه يستخدم بشكل خاص فى تطهير وتنظيف الرحم لدى السيدات كما يمنع استخدامه فى منع حدوث النزيف بالجسم، وفيما يلى سوف نتحدث عن العنزروت للحمل جابر القحطاني، وفوائد العنزروت للاطفال، بالاضافه الى العنزروت جابر القحطانى.

 

العنزروت للحمل جابر القحطاني:

-العنزروت مع التمر:

يتم فرم تمرتين وتخلط مع معدل ملعقه من نبته العنزروت ويمزجوا جيدا ومن ثم يتم تناولهما معا فى اول يوم من بدايه الدورة الشهريه ويفضل تناول تلك الوصفه ثلاث مرات فى اليوم بحد أدنى.

-العنزروت المطحون:

يتم اضافه معدل ملعقه واحده من العنزروت المطحون الى كوب من القهوه الغير محلاه ويتم شرب هذا الكوب فى بدايه اول يوم من ايام الدوره الشهريه.

-العنزروت مع المحلب والتمر:

نقوم بطحن مقدار ملعقه من العنزروت وملعقه من المحلب وملعقه من التمر بشرط تكون الكميات الثلاثة متساويه ومن ثم يتم تقليبهم معا حتى يمتزجوا جيدا ويفضل تناول مقدار ملعقه واحده من هذا المزيج مره واحده يوميا على الريق او من الممكن ان يتم إضافه نصف ملعقه من المزيج الى فنجان من القهوه الغير محلاه ويجب الإستمرار فى تلك الوصفه لمدة ثلاث شهور متواصلين ولا يفضل ان تقل عن ذلك.

فوائد العنزروت للاطفال:

يعتبر العنزروت من الاعشاب المفيده المستخدمه للاطفال والرضع حيث انه يمتلك العديد من العناصر والمواد التى تساعد فى التخلص من بعض المشاكل التى تواجه الاطفال حيث ان الطفل غير قادر على التعبير ومن هنا يتم إستخدام هذه العشبه فى علاج المغص عند الرضع، وآلام البطن، مما يعمل ايضا على علاج الاسهال المزمن وذلك من خلال إضافته للحليب، ويساعد أيضا العنزروت فى التخلص من حرقان الصدر والكحه المستمره، ويساهم بشكل كبير فى اذابه البلغم الذى يسبب إزعاج لدى الاطفال.

العنزروت جابر القحطانى:

العنزروت للحمل جابر القحطانيالعنزروت للحمل جابر القحطاني

منقول عن الدكتور جابر القحطانى ان العنزروت عشبه بريه تنمو فى المناطق الجبليه ويعتبر موطنه الاصلى فى شمال وغرب الصين، وتعتبر تلك النبته من اهم النباتات المستخدمه فى علاج العديد من المشاكل الصحيه فعادة ما يتم استخدامها للوقايه من خطر الاصابه بالعديد من الامراض مثل سرطان الرئه، ومرض الايدز، مما يساعد أيضا فى تخفيف الأعراض الجانبيه الناتجه عن بعض الادويه المستخدمه التى تحتوى على مواد كيماويه، ويتميز العنزروت بقدرته على تقليل نسبه سكر الدم مما يساهم فى تحفيز عمليه افراز الانسولين من مرضى السكرى.

Leave A Reply

Your email address will not be published.