الفرق بين حبوب الدوره وحبوب الحمل في الوجه

0

الفرق بين حبوب الدوره وحبوب الحمل في الوجه ، تؤثر التغيرات الهرمونية على البشرة وخاصة في الفترة التي تسبق الدورة الشهرية والتي تعرف بمرحلة PMS ، وايضا خلال المراحل المبكرة من الحمل ، فكيف يمكن معرفة الفرق بين حبوب الدوره وحبوب الحمل في الوجه ؟

 

الفرق بين حبوب الدوره وحبوب الحمل في الوجه

الفرق بين حبوب الدوره وحبوب الحمل في الوجه

الفرق بين حبوب الدوره وحبوب الحمل في الوجه ، يمكن معرفة الفرق من خلال اتباع مستوى الهرمونات خلال الاسبوع الرابع والخامس من الحمل وايضا قبل بلوغ موعد الدورة الشهريه ، وذلك نتيجة ارتفاع نسبة هرمون الاندروجين مما يسبب تضخم وزيادة افرازات الغدد الدهنية ، مما يعزز انتاج الزيوت والدهون في البشرة ، فينتج عن ذلك انسداد مسام البشرة وانفجار الحبوب والبثور في البشرة وخاصة في منطقة الخدين والجبين والذقن .

 

مناطق ظهور حب الشباب وحبوب الحمل

يمكن لحب الشباب ان يظهر في المناطق السابقه ، وايضا بالاضافه الى بعض الاماكن الاخرى كالصدر والعنق وفروة الراس والظهر والكتف ، وخاصة في مراحل المراهقة .

وبشكل مماثل يمكن ان تظهر الحبوب التي تسبق الدورة الشهريه في الوجه بشكل مؤقت ، وذلك نتيجة التقلبات الهرمونيه التي تحدث في جسم المراه خلال الدورة الشهريه وقبلها .

ولذلك نجد تشابه كبير بين حب الشباب الذي يسبق موعد الدورة الشهريه والحبوب التي تظهر مع بداية الحمل ، مما يجعل التفرقة بينهما امر صعب .

 

الفرق بين حبوب الدوره وحبوب الحمل في الوجه

نصائح للتفرقة بين حبوب الدوره وحبوب الحمل في الوجه

لذلك ينصح بمتابعة الاعراض التي تظهر على الجسم مع بلوغ موعد كل دورة شهرية وتسجيلها ، ومن ثم يمكن معرفة ردود فعل الجسم المختلفة في حالة التغيرات الهرمونية ومعرفة العلامات المبكرة للحمل ، وتعتبر من افضل الطرق لمعرفة الفرق بين حبوب الدوره وحبوب الحمل في الوجه ، ويمكن اللجوء الى اختبار الحمل المنزلي للتاكد من الامر .

 

المصدر 1

المصدر 2

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.