علاج نقص فيتامين د عند الاطفال جابر القحطاني

0

علاج نقص فيتامين د عند الاطفال جابر القحطاني ، يعتبر نقص فيتامين د من أكبر المشاكل الشائعه والتى يعانى منها الكثير من الأشخاص وتحديدا الأطفال نظرا لإحتياجهم الكامل والأكيد لهذا الفيتامين وخصوصا فى مرحلة الصغر التى يعتبر فيها جسم الطفل فى مرحلة التكوين، ويعد فيتامين د واحدا من أحد انواع الفيتامينات التى تذاب فى الدهون، والذى يعمل بشكل رئيسى على بناء تقوية العظام كما انه يلعب دورا فعالا فى تنظيم معدل المعادن فى الجسم، كما ان وجوده يعمل على تحفيز عملية إمتصاص الكالسيوم بشكل سليم، ويعتبر الحصول على فيتامين د يحتاج اكثر من طريقه ومنها تناول بعض من الادويه التى تحتوى على فيتامين د ، والتعرض المستمر والمباشر للشمس وتحديا فى وقت الشروق او قبل الغروب، بالإضافه الى تناول بعض من تناول الأطعمه، كما ان ودر عن الدكتور جابر القحطاني علاج مُفصّل ومضمون لنقص فيتامين د عند الاطفال، وفيما يلى سوف نذكر علاج نقص فيتامين د عند الاطفال للدكتور جابر القحطاني ، وأيضا اسباب نقص فيتامين د عند الاطفال، بالإضافة الى اعراض نقص فيتامين د.

علاج نقص فيتامين د عند الاطفال جابر القحطاني

علاج نقص فيتامين د عند الاطفال جابر القحطاني :

يوجد أكثر من وسيله لعلاج نقص فيتامين د عند الاطفال نظرا لما ذكر عن الدكتور جابر القحطاني والغنى عن التعريف فهو دكتور من أصل سعودى ومعروف على مستوى الوطن العربى، كما انه يعلم الكثير عن الطب البديل ومن خلال طرقه اليوم سوف نوضح كيفية علاج نقص فيتامين د عند الاطفال وذلك من خلال.

-إعطاء الطفل الأطعمه والاكلات التى تحتوى على نسبة عاليه من فيتامين د وأيضا تناول الطفل لكوبين من الحليب الدافئ وصفار البيض يوميا وبشكل منتظم.
-التعرض المستمر والمباشر لأشعة الشمس ويفضل فى كل مرة يقوم الطفل بالتعرض للشمس تكون لمدة لا تقل عن ساعتين يوميا وبصورة منتظمه.
-إعطاء الطفل بعض من الادويه والعقاقير التى تحتوى على بنسبه عاليه من فيتامين د، والتى يتم تناولها بعد استشارة الطبيب المختص.

 

اقرا ايضا عن (فوائد اكل الكيوي على الريق)

 

اسباب نقص فيتامين د عند الاطفال:

يوجد أكثر من سبب يؤدى الى حدوث نقص فى فيتامين د، والذى يعتبر بمثابة فيتامين مهم جدا فى الجسم بشكل عام حيث انه من أحد الفيتامينات المسؤله عن تكوين وبناء العظام ومن خلالنا اليوم سوف نذكر بعض من أسباب نقص فيتامين د وهى.

-إصابة الطفل بحدوث خلل او قصور فى بعض من اعضاء الجسم المهمه مثل الكلى والكبد.
-عدم ظهور الطفل لأشعة الشمس وعزلتة التامه فى المنزل دون اى تعرض للشمس وتحديدا فى سن يتراوح ما بين يوم وسنه.
-عدم تناول الأطعمه الغنيه بفيتامين د وإعطاء الطفل الاطعمه الخارجيه والغير متكامله.

اعراض نقص فيتامين د :

يوجد اكثر من علامه تدل على ان هذا الجسم يعانى من نقص فى فيتامين د ومن ضمن هذه العلامات.

-الشعور المستمر بالتعب والإرهاق.
-حدوث إرتفاع فى معدل ضغط الدم والذى يؤدى عادة إلى الشعور المستمر بالصداع.
-التساقط المستمر لشعر الشخص المصاب بنقص فيتامين د.
-ضعف عام فى العظام مما يؤدى الى حدوث كسور او مشاكل بها بمجرد تعرض هذا الشخص لأى صدمات او حوادث بسيطه.
-حدوث تقوس الساقين وعدم القدره على المشى لفترات طويلة.
-الإحساس بوجود آلام فى الظهر وفى العضلات مع حدوث بعض من التشنجات العضليه.

 

اقرا المزيد عن (علاج البكتيريا الحلزونية بالاعشاب جابر القحطانى)

اقرا المزيد عن (فوائد البردقوش للحامل في الشهر الاول)

المصادر

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.