فوائد عشبة القطف للغدة الدرقية

0

فوائد عشبة القطف للغدة الدرقية ، تعد تلك العشبة من الاعشاب القرنفليه والتى تنمو فى المناطق الصحراويه وتتميز بكونها تتحمل المناخ القاسى فهى غالبا ما تنمو فى المناطق الجافه ويكثر نموها فى المغرب، وتونس، والجزائر وغيرهما من الدول، وكانت تستخدم تلك العشبه فقط كطعام للمواشى ولكن بعد الإجراءات والبحوث التى أجرتها بعض الدراسات فقد اُثبت أن إستخدام تلك النبته يساعد فى حل العديد من المشاكل الصحيه فهى تعمل على التخلص من بعض الأمراض .

عشبة القطف لتكيس المبايض

كما انها تقوم بالحد من مشاكل الغدة الدرقية والتى يكون تضخمها او مشكلتها بشكل خاص من الامور المزعجه والمحيرة حيث ان الغدة الدرقيه تعتبر من أحد اهم الأجزاء المسؤله عن عملية الأيض فى الجسم، ومن هنا سوف نتحدث عن فوائد عشبة القطف للغدة الدرقية ، وأيضا القطف والدورة الشهرية، بالاضافه الى فوائدعشبة القطف بشكل عام وكل ذلك من خلال موضوعنا اليوم.

فوائد عشبة القطف للغدة الدرقية :

تتميز تلك النبته بإحتوائها على العديد من العناصر المفيدة للجسم وللغدة الدرقية بشكل خاص فهى تعمل على تخفيف تورمها وتضخمها كما انها تساعد فى تنظيم معدل الهرمونات التى تقوم بإفرازها وذلك من خلال.

-إحضار بيضه مسلوقه ويتم هرسها جيدا ونقوم بإضافه نصف ملعقه من مطحون عشبة القطف ويتم مزجهم معا جيدا ومن ثم يتم تناولها على الريق وينصح بعدم تناول اى طعام او مشروبات بعدها قبل مرور ساعه على تناولها ويفضل تكرار تلك الوصفه لمده شهر.

-من الممكن ان نقوم بطبخ اوراق عشبة القطف بنفس طريقه طبخ نبات السبانخ وذلك من خلال فرم كلا من بصله واحده متوسطة الحجم وفصين من الثوم وإضافه ملعقه من الزيت او اى نوع مادة دهنيه يفضلها الشخص ثم نقوم بوضع البصله والثوم فى الزيت ويقلب حتى يذبل ثم نضيف عدد أربع حبات طماطم مبشورة ويترك على النار حتى يغلى اكثر من غلوة ثم نقوم بإضافه التوابل المفضله وتقلب الطماطم ثم نقوم بوضع نبات القطف المغسول والمقطع قطع صغيرة مع كام عدد من أعواد البقدونس والكسبرة ثم يقلب المزيج مع إضافه كوبين من الماء ومن ثم يترك حتى النضج وتقدم ساخنه مع الأرز او العيش على حسب الذوق.

 

اقرا ايضا عن (فوائد اكل الكيوي على الريق)

 

القطف والدورة الشهرية:

قد تعانى بعض السيدات بسبب الإضطرابات التى تحدث فى الدورة الشهريه والتى تتكون من حدوث آلام وتقلصات خلال فترة الدورة، او حدوث إضطرابات وخلل فى مواعيدها، او قله اوعدم نزولها، كل ذلك يسبب مشاكل نفسيه وجسديه لدى كل النساء وهنا يعتبر إستخدام عشبة القطف من احد الحلول الطبيعيه التى تساعد فى تنظيم مواعيد الدوره وتخفيف الآلام والتقلصات الناتجه عنها كما انها تقوم بتنظيم معدل الهرمونات اللازمه لها.

عشبة القطف لتكيس المبايض

فوائد عشبة القطف:

-تعمل على طرد السموم والفضلات وذلك بسبب قدرتها الفعاله فى تليين الأمعاء وتسهيل حركتها مما تقوم أيضا بتحفيز عمليه الإخراج.
-تساهم فى منع إحتباس السوائل مما تستخدم كمدر للبول.
-تقوم بمد الجسم بالطاقه والحيويه اللازمه له، كما تعمل على تقليل الشعور بالتعب والإرهاق المستمر.
-تساهم فى تنظيم مستوى السكر فى الدم وذلك يجعلها من أحد اهم الأعشاب المستخدمه من قبل مرضى السكرى.
-تعمل على علاج الحمى مما تساعد فى خفض درجة الحرارة المرتفعه.
-تمتلك دورا فعالا فى علاج البثور والحبوب فى البشرة مما تمنحها أيضا الجمال والنضاره.
-تساعد فى علاج التهاب الحلق كما تقوم بالحد من السعال وتخفيف أعراض البرد.
-تعمل على علاج مشكله تأخر الإنجاب، وبعض من المشاكل النسائيه المؤديه الى ذلك.
-تقوم بتطهير الجلد مما تساعد فى إزاله الاحمرار والتورم الناتج عن لدغات الحشرات.
-تعمل على تحفيز عملية إذابه الدهون المتراكمه فى الجسم مما يجعلها قادره على إنقاص الوزن الذائد فى الجسم.

اقرا المزيد عن (علاج البكتيريا الحلزونية بالاعشاب جابر القحطانى)

اقرا المزيد عن (فوائد البردقوش للحامل في الشهر الاول)

المصادر

Leave A Reply

Your email address will not be published.